The التعامل مع شكاوى العملاء Diaries

Wiki Article



المعلومات التي يتم إنشاؤها أثناء استخدام موقعنا، بما في ذلك مواعيد وتكرار استخدام الموقع والظروف التي تستخدم فيها الموقع

انخفاض تكاليف التشغيل: تتيح أتمتة الاستعلامات الروتينية لفريقك التركيز على المشكلات الأكثر تعقيدًا، وتحسين تخصيص الموارد.

الرؤى المستندة إلى البيانات: توفر رؤى قيمة حول سلوك العملاء واتجاهات الشكاوى، مما يساعد في اتخاذ القرارات الإستراتيجية.

لا نعنى بذلك بالطبع أن يقوم ممثل خدمة العملاء بإساءة التصرف مع العميل أو اتهامه بشئ، لكن أن يجيد فن المناظرة المهنية معه، بحيث لا يسمح بوجود مجالًا للتفاوض أو تقديم أى تنازلات غير مستحقة. 

ونتيجة لذلك، هناك انخفاض ملحوظ في الشكاوى المتعلقة بالتسليم، مما يعزز رضا العملاء بشكل عام.

على سبيل المثال، يتم إبلاغ العميل على الفور بتأخير تسليم الطلب من خلال جدول زمني محدث وعرض لخصم الشراء المستقبلي. ستحول التجربة السلبية المحتملة إلى فرصة للمشاركة المستقبلية.

مثال: يشتكي أحد العملاء من واجهة مربكة في برنامجك. من خلال طرح أسئلة تفصيلية حول تجربة المستخدم، يكتشف فريقك أن العديد من العملاء يعانون من نفس المشكلة.

تمنع الاستجابات السريعة المشاعر السلبية من التصاعد وتثبت التزامك بإرضاء العملاء. يمكن أن نون يقلل بشكل كبير من احتمال قيام العملاء بالتنفيس عن إحباطاتهم في المنتديات العامة.

وإذا كانت هذه الشكاوى لديها العديد من المؤيدين، فسرعان ما ستنتشر على نطاق أوسع وقد تهدد سمعة العلامة التجارية كلها.  هكذا هي قوة خدمة العملاء لدى المؤسسات، وهكذا يجب على الحفاظ على جودتها، فإذا لم تكن متأكدًا من هذه النقطة بعد، فإليك أحدث الإحصائيات التي تناقش نتيجة التعامل مع شكاوى العملاء وتأثيرها على النشاط التجاري للمؤسسات ونموه: 

- بناء صورة نمطية وتجربة عملاء فائقة التميز وتغيير الصورة السلبية

إنه يؤدي إلى إعادة تصميم واجهة المستخدم، مما يعزز بشكل كبير سهولة الاستخدام ورضا العملاء.

يستفسر الممثل عن استخدام العميل للمنتج للتأكد من أن المشكلة لا تتعلق بخطأ المستخدم ويؤكد تفضيل الحل – الاستبدال أو استرداد الأموال.

يُعَدُّ تقديم الضمانات المناسبة أحد الأساليب الفعالة للحد من شكاوى العملاء؛ إذ يشعر العملاء بالأمان والثقة عندما يتم تقديم ضمانات تغطي جوانب مختلفة من تجربتهم، ومن بين الضمانات التي يمكن تقديمها:

ومع ذلك ، تبدأ القصة عندما تتلقى العديد من الرسائل من عملاء مختلفين يعبرون جميعا عن نفس المشكلة.

Report this wiki page